الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-16, 9:21 pm

القانون العام للمنتدى


استخدام المنتدى : من خلال التسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على استخدامه بشكل صحيح و لائق دون المساهمة فيه بمحتويات عدوانية أو مسيئة أو تشهيرية أو مكروهة أو تنتهك القوانين الجاري بها العمل. كما تقبل بعدم نشر رسائل تشجع أو تثير ممارسات غير قانونية، أو تنتهك الشروط العامة لاستخدام الخدمة.

إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين عليه بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

لضمان الإشراف على هذا المنتدى ، يمكن للمشرفين والمديرين المسؤولين عن المنتدى تحرير أو حذف أي مساهمة تنتهك الأحكام الواردة أعلاه دون سابق إشعار . يمكن أيضًا معاقبة أي انتهاك من خلال حظر أو حذف حساب صاحبه. نحن نحتفظ أيضاً بالحق في إبلاغ مزود الوصول للخدمات الخاص بك و / أو السلطات القضائية بأي سلوك ضار.

جمع البيانات الشخصية الخاصة بك : بالتسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على أنه يجمع بيانات شخصية معينة عنك. يتم جمع هذه البيانات إما من خلال المعلومات التي تقدمها لنا ، أو عن طريق استخدام الخدمات نفسها ، للحصول على البيانات الفنية اللازمة لأداء المنتدى بشكل سليم. يمكنك الوصول إلى بياناتك أو تعديلها أو حذفها في أي وقت. يشهد المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا أنهم حصلوا على موافقة ولي أمرهم الشرعي على المضي قدمًا في هذا التسجيل. لمزيد من المعلومات ، ندعوك لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها تتمثل فقط في تحسين جودة تصفحك للمنتدى. يمكنك قراءة الغرض من استخدام ملفات تعريف الارتباط في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالمنتدى. يمكنك أن تختار في إعدادات متصفحك عدم تمكين ملفات تعريف الارتباط ، لكن من المرجح أن يؤدي هذا الخيار إلى تعطيل التشغيل السلس للمنتدى.

من المرجح أن يرسل لك هذا المنتدى رسائل بريد إلكتروني ، مثل إشعارات النشاط ، أو الرسائل الإخبارية ، التي ترسلها Ahlamontada أو مديري هذا المنتدى. يمكنك الاختيار من تفضيلات ملفك الشخصي لتلقي أو عدم استلام كل من هذه الرسائل.

بضغطك على الزر "أوافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله :
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل مواضيعك أو مساهماتك إذا اقتضت الضرورة.

أن العمل الجماعي دائماً يحتاج الي قواعد لتنظيمه ولكي يسير على الوجه المطلوب وكما تعلمون بأن جميع المنتديات قد وضعت لها قواعد وقوانين للمشاركات ولاباس بأن نستفيد من تجارب الاخرين ونبدء من حيث أنتهوا .


قواعد نفضل التعامل معها:
1-استخدم البحث في المنتدى قبل وضع سؤالك فقد يكون مكررا وبالأخص البحث فى الأمثلة المطروحة و ذلك لتفادي عيوب التكرار وأهمها أن تكرار الموضوع سيصعب المهمة على من يبحث بعدك . و سيكون عبئا لا داعي له على قاعدة البيانات.

2-اذا أرفقت مثال وأشرت له يجب أن يكون فيه عينة من البيانات مع التوضيح بدقة مكان المشكلة فى المثال.

3-بخصوص التسميات في الامثله ، يفضل أن تكون أسماء الكائنات و الحقول بالانجليزية، لان العربية تحدث فيها مشاكل مع الاكواد .

4-أذكر في محتوى مشاركتك عن المجهود الذي قمت به لكي لا يأتيك رد قد قمت بمحاولة تنفيذه بالفعل.

5-يفضل عدم طلب عمل برنامج فهذا المنتدي للتبادل العلمي وليس للبحث عن البرامج الجاهزة ، ولكن ابدأ بالعمل و أطرح المشاكل التي تواجهك ( بعدالبحث فى المنتدي منعا للتكرار ). و ما سبق طرحه من برامج يمكنك الوصول اليها باستخدام البحث ، ويفضل ألا تخصص مشاركة لهذا

6-لا تطلب الإجابة على سؤالك إلى بريدك الخاص ولكن وضع الأسئلة والاستفسارات على المواضيع المطروحة في المنتدى يعم الفائدة لجميع الاعضاء والزوار .

7-يجب أن يكتب صاحب الموضوع في حالة حل مشكلته أن المشكلة قد حلت ليتوقف الأعضاء من الاستمرار في حل المشكلة وعرض الحل في الموضوع ليستفيد منه الجميع ومن يبحث في المستقبل .

8-أن يكون النقاش والمواضيع هادفه وبعيده عن التعصبات لا سيما الدينية والعنصرية .

9-من الجميل ان تتبع الإجابة عن سؤالك بشكر لمن ساعدك، وبإخبارعن النتيجة. العديد يتابع الإسئلة ، و يود ان يعرف عن النتيجة. وعلى الجانب الآخر إذا لم يأتيك شكر علي موضوع قدمته ، فنرجو إعتبار كل قراءة من قراءات الموضوع باقة ورد و شكر لك من الإداريين و الأعضاء

10-نحب وندعم ونشجع الكتابة باللغة العربية الفصحى ... ولا مانع من استخدام اللغة الإنجليزية عند الحاجة .

قواعد تستوجب غلق الموضوع:

 
1-ان لا يحتوي على عبارات مثيرة مثل " النجدة " ، "الحقونا " ، " أرجو المساعدة " ، " هل من مستجيب " ، إلخ ...
2- كما يمنع منعا باتا توجيه السؤال إلى شخص بعينه لان هذا قد يدفع الآخرين إلى عدم الإجابة، والهدف هو التفاعل من الجميع.
3-يمنع نهائيا وبشكل قاطع تكرار الموضوع نفسه أو فتح موضوع جديد للمطالبة برد في موضوع سابق.
4- يمنع طرح المواضيع او الاسئله على هيئة روابط من منتديات او مواقع اخرى, بمفهوم اذا كنت مهتما بوضع سؤالك او طرح مشكلتك لدينا ارجو ان يتم ذلك من خلال كتابة الموضوع او المشكله مباشرة.
5-يمنع منعا باتا ذكر أكثر من سؤال فى نفس الموضوع ، و هذا لكي يسهل البحث و الحصول على المعلومة على من بعدك.
6-عدم طرح أي اقتراح بخصوص المنتدى أوشكوى ضد أي مشرف أو عضو ، ولتقديم شكوى يجب مراسلة إدارة المنتدى .
7-عند طرح موضوع يجب أن يكون عنوان الموضوع معبر عن محتوى المشاركة.

قواعد يجب التنبيه عليها:

 
1-يجب ذكر كافة المعلومات التي من الممكن أن تسأل عنها، مع الشرح الوافي للمشكلة لأن الشخص الذي تكتب له ليس ملما بالمشكلة مثلك.
2-تأكد أن سؤالك في المكان المناسب لتحصل على أفضل إجابة.
3-لاتتوقع أن يجاب على سؤالك خلال ساعات قليلة، لكن تأكد أولاً أن سؤالك يستحق الإجابة ( غير مكرر، ويوفر معلومات كاملة) .. أحيانا يحتاج من يجيب إلى الوقت لجمع معلومات عن الإجابة. و اذا تأخرت الاجابة فمن حقك الاستعجال فقط باضافة عبارة "للرفع "بدون أي عبارات.
4-عند نقل مواضيع من مواقع آخرى أو من موقع المحيط العربي يرجى أن يتم ذكر مصدر هذا الموضوع وذلك من أجل حفظ حقوق الآخرين , و هذا يشمل المقالات و الدروس و البرامج و الأمثلة التعليمية .

قواعد توجب ايقاف العضويه مؤقتاً أو إلغائها:

 
1-التعرض لأمور الدين بأي نوع من السخرية أو حتى التلميح او التشكيك أو إثارة الفتنة .
2-استخدام ألفاظ بذيئة.
3-الكلام في السياسة بما يتضرر منه الموقع أو الأعضاء ممنوع .
4-عرض أي صور مخلة بالأدب أو أي صور نسائية بما فيها مايوضع كخلفيات المواضيع .

حقوق الادارة والمشرفين:

 
1-من حق المشرف نقل موضوعك من منتدى إلى منتدى آخر أكثر تناسبا مع محتواه حسب ما يراه المشرف. كما له الحق بتعديل أو حذف أو إغلاق موضوعك بما يراه مخالفاً و خط سير المنتدى.
2-لإدارة المنتدى الحق في تعديل الشروط والقوانين طبقا لما تراه مناسبا .
3-المواضيع والآراء المطروحة تعبر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي المنتدى.

هذه هي شروط المشاركة في المنتدى ونرجوا من جميع الأعضاء الإلتزام والتقيد بها .